مهارات القرن 21

مهارات القرن 21

       القائد في داخلي :  في المرحلة الابتدائية الأولية 

اسم البرنامج

القائد في داخلي

وصف البرنامج

هو مجموعة من المهارات القيادية والتي تهدف لمساعدة الطالب على تعلم وتطبيق المهارات القيادية بطريقة عملية في الحياة اليومية والتي تؤدي إلى اتخاذ خيارات إيجابية مما يمكّنه من التعامل مع نفسه بكفاءة عالية (النصر الشخصي) ، ويرفع كفاءته مع التعامل مع الآخرين (النصر الجماعي).

الشراكة

فرانكلين كوفي - دبي

الأهداف العامة

·        اكتساب المهارات اللازمة لمواكبة التغيرات العالمية بما يتناسب مع مهارات  وتوجهات القرن 21.

·        بناء وتطوير السمات القيادية لدى الطلاب للنجاح والتميّز

·        تحسين الإنجازات الأكاديمية.

·        التقليل من الإجراءات الانضباطية.

·        رفع مستوى المحاسبة و الارتباط عند كل من الأهل و الطاقم التعليمي.

آلية تنفيذ البرنامج

·        منهج متخصص في المهارات والسمات القيادية مع كتيّب أنشطة ، مصمم من شركة فرانكلين كوفي العالمية.

·        يتم تقديم المنهج من خلال حصة أسبوعية ضمن اليوم الدراسي .

·        تعميق المفاهيم والمهارات من خلال إثراء البيئة المدرسية والأنشطة اليومية.

·        تنفيذ مهرجانات وفعاليات متنوعة لتفعيل دور المنزل في البرنامج.





       الذكاء الوجداني  :  في المرحلة الابتدائية العليا

اسم البرنامج

الذكاء العاطفي

وصف البرنامج

يسعى لتقديم مجموعة من المهارات الوجدانية لمساعدة الطلاب على رفع وعيهم بمشاعرهم، وتوجيهها التوجيه السليم، لتحفيز الذات والتفاعل مع الآخرين بطريقة إيجابية مما يزيد من تعاطفه وقدرته على تحقيق أهدافه الشخصية.

الشراكة

Six Seconds  - دبي

الأهداف العامة

·        اكتساب المهارات اللازمة لمواكبة التغيرات العالمية بما يتناسب مع مهارات وتوجهات القرن 21.

·        القدرة على فهم المشاعر الخاصة .

·        القدرة على التحكم وإدارة المشاعر في المواقف المختلفة.

·        اتخاذ القرار المناسب ، وردة الفعل الصحيحة اتجاه  الأحداث اليومية المتنوعة مع النفس والآخرين.

·        دعم النجاح و التعايش في جانب البيئة الدراسية والأسرة  و الصحة.

·        المحافظة على التركيز على المسار بشكل أفضل.

آلية تنفيذ البرنامج

·        منهج متخصص في كفاءات الذكاء العاطفي مع أنشطة متنوعة، مصمم من شركة (Six Seconds)العالمية.

·        يتم تقديم المنهج من خلال لقاءات دورية ضمن اليوم الدراسي .

·        تعميق المفاهيم والمهارات من خلال إثراء البيئة المدرسية والأنشطة اليومية.

·        تنفيذ مهرجانات وفعاليات لتفعيل دور المنزل في البرنامج.






         مهارات التفكير  :  في المرحلة المتوسطة

اسم البرنامج

مهارات التفكير

وصف البرنامج

هو مجموعة من طرق التفكير الجديدة والأساليب الحديثة في استخدام وسائل أكثر فاعلية، وكيفية تطبيقها بطريقة عملية، والتي تساعده في اكتساب مهارات ومعارف جديدة ، مما يمكنه من توظيف قدراته والتعبير عن أفكاره بما يتلاءم مع المهمات والمواقف التي يواجهها بأسلوب مختلف.

النظرية

الذكاء من أجل النجاح

 

الأهداف العامة

·        اكتساب المهارات اللازمة لمواكبة التغيرات العالمية بما يتناسب مع مهارات القرن 21.

·        تنمية وتطوير القدرات الذهنية لدى الطلاب لرفع كفاءتهم على التفكير.

·        القدرة على حل المشكلات المتنوعة بالطريقة الملائمة على اختلاف المواقف في حياة الطالب اليومية.

 

آلية تنفيذ البرنامج

·        منهج متخصص في كفاءات التفكير المختلفة مع أنشطة متنوعة، وفق أشهر برامج التفكير العالمية.

·        يتم تقديم المنهج من خلال لقاءات دورية ضمن اليوم الدراسي .

·        تعميق المفاهيم والمهارات من خلال إثراء البيئة المدرسية والأنشطة اليومية.

·        تنفيذ مهرجانات وفعاليات لتفعيل دور المنزل في البرنامج.